الثلاثاء، 27 أكتوبر 2009

جماعة محبي تاريخ ظفار، خالد الشنفري

جاءت فكرة تأسيس جماعة لمحبي تاريخ ظفار لمعرفتي بالكثير من الذين يبحثوت عن تاريخ المنطقة في الكتب التاريخية العربية والاجنبية فتاريخ المنطقة غيرد مدون محليا او على الاقل لم نعثر على مخطوطات تتحدث عن تاريخ المنطقة سوى المخطوطة ذات الصفحات القليلة ( الدلائل والاخبار في خصائص ظفار) وفي فترة مابعد 1970 عصر النهضة ظهر بعض الباحثين المهتمين بتاريخ ظفار بالرغم من قلتهم ابرزهم المرحوم سعيد بن مسعود المعشني الذي له عدة كتب مطبوعة وعبدالمنعم البحرالرواس وله عدة كتب وابحاث غير منشورة
لذلك الهدف من جماعة محبي تاريخ تاريخ ظفار تبادل المعلومات عن تاريخ المنطقة والاستفادة من الخطوط والصكوك الموجودة التي تبرز كثير من الجوانب التاريخية للمنطقة قبل ان تضيع تلك الخطوط بدون الاستفادة منها وهذا قد حدث بالفعل من قبل بعض المسنيين الذين احتفظوا بتلك المخطوطات حتى ضاعت او اصبحت غير صالحة بسبب العوامل الطبيعية وكذلك يمكن استعارة الكتب مابين اعضاء الجماعة وسوف نقوم بوضع الية لتبادل المعلومات والالتقاء بين اعضاء الجماعة
ولكل من يريد ان ينتسب لجماعة محبي تاريخ ظفار عليه مراسلتنا عبر البريد الالكتروني

هناك 4 تعليقات:

  1. السلام عليكم
    كيف الحال
    أخ خالد صراحة موضوع جميل ومعلومات مهمة ومفيدة وارجو المزيد من المواضيع حول القبائل في محافظة ظفار
    شكرا وجزاك الله خيرا

    ردحذف
  2. السلام عليكم
    انا ارغب بالانضمام كيف ممكن نتواصل

    ردحذف
  3. سيدي العزيز .
    بإعتبارك ظفاري عماني قح أطاب منك أن تعرض الاسماء الجغرافية و التاريخية و لو كانت صغيرة لا يلتفت إليها لاستبدالها باسماء اخرى أو انها لا تداول كثيرا فربما فيها الحل للكثير من المعظلات و حلا للكثير من لاساطير أو تفنيدا لما يعتبره البعض مصادر تاريخية لبد الى الرجوع إليها .
    ترهات الحموي كثيرة .
    السلام عليك .

    ردحذف
  4. لقد تغيرت حياتي تمامًا عندما التقيت بمؤسسات القروض الائتمانية بالصدفة على الإنترنت! حول كيفية تقديم قرض جيد عبر الإنترنت بفائدة 2٪ وقررت أن أطلب قرضًا في أسرع وقت ممكن. يجب أن تتجاهل كل مقرضي القروض هؤلاء، لأنهم جميعًا عمليات احتيال ... عمليات احتيال حقيقية ... لقد كنت ضحية لسرقة آلاف الدولارات مني ... لكن (loancreditinstitutions00@yahoo.com) whatsapp: +393512640785.
    وافقوا على قرضي بنسبة 2% فقط في غضون 48 ساعة بعد تلبية متطلباتهم الضرورية، وتم إيداع قرضي في حسابي البنكي بدون ضمانات.

    أنصح أولئك الذين جربوا كل ما هو ممكن وفقدوا الأمل في كيفية اقتراض الأموال من البنك أو البحث عن قرض لتعزيز أعمالهم وفقدوا الأمل في الاتصال بـ (loancreditinstitutions00@gmail.com) Whatsapp: +393512114999. أنا أثق بهم تمامًا ولا تترددوا في الاتصال بهم.

    محمد ورد أرسل من الآيباد الخاص بي

    ردحذف